عن المعهد

المعهـــــد البريطانــــــــي للتـــــدريــــــب

هو بيت خبرة إماراتي بريطاني يضم فريق متميز يتكون من حوالي خمسون خبيرا  في التدريب والاستشارات من كبرى الجامعات العربية والدولية والخبراء المهنيين و الفنيين  المتميزين .

ويمتد نشاط التدريب  ليغطى مجالات إدارة الأعمال وإدارة المشروعات وإدارة الموارد البشرية والتأمينات الاجتماعية وإدارة التسويق وإدارات المشتريات والمخازن والإنتاج والمحاسبة والمراجعة والتكاليف والضرائب والإدارة المالية والاستثمار والتمويل والبورصة ومجال التجارة الخارجية ومجال الأمن والسلامة والبرامج البيئية وإدارة البيئة ومجال البرامج الفنية والهندسية والبرامج القانونية .

قام المعهد بتدريب الكثير من المتدربين في كافة المجالات في لكبرى الشركات الإماراتية والشركات العربية والدولية العاملة بالإمارات وبمعظم الدول العربية ولخبراء المعهد سابقة خبرات عريضة في التعامل مع الشركات الكبرى والمؤسسات والهيئات وحكومات الدول العربية .

كما يقدم المعهد أيضا الخبرة الاستشارية لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمؤسسات والعمل على حل كافة المشكلات والعوائق التي تؤثر في أدائها وذلك من خلال تقديم الحلول العلمية والفنية المتكاملة وتصميم نظم الحاسب والتدرب عليها و إعطاء المشورة العلمية التطبيقية المتخصصة في حل المشكلات وكيفية تحقيق أهداف المنظمة .

رؤيتنا:
بناء مؤسسة وطنية ودولية رائدة في مجال التدريب والتنمية البشرية

رسالتنا:-

النهوض بأداء المشارك إلى قمة الأداء سواء كان ذلك على المستوى الفردي أو على مستوى الشركات والمؤسسات والهيئات الخاصة أو كان على مستوى الهيئات الحكومية والوزارات.

قيمنا :-

1)      المصداقية.

2)      (التطوير الفعال فى أداء العميل) وهو يعتبر التحدي الرئيسي لنجاح المعهد .

3)       ” من لم يتقدم يتقادم “. التطوير المستمر في الأدوات والأساليب ونظم العمل والخطط والاستراتيجيات والحلول المقترحة لتحقيق الأهداف والاطلاع على أحدث الأساليب الفنية عالميا ونقلها وتطبيقها ببلادنا العربية.

4)      روح فريق العمل : جميع العاملين بالمعهد من عاملين ومديرين يجمعهم روح التعاون وروح الفريق الواحد الذي يسعى لتحقيق هدف واحد هو تطوير أداء المشارك من خلال التعاون و الأداء المتناغم لمجموعة العمل.

معاييرنا في التدريب:

1)      مدربين محترفين من أعررق الجامعات والمنظمات الدولية.

2)      تقييم قبل البرنامج التدريبي وأثناء وبعد انتهاء البرنامج لقياس العائد والأثر  التدريبي الراجع
(Add Value  القيمة المضافة).

3)      بيئة تدريبية تحفيزية تتوفر فيها مكونات وتقنيات التدريب الحديث.

4)      استخدام الفيديو والصوت في بعض البرامج الإحترافية كمساعدات للتدريب.

5)      التعاون مع ادارات الموارد البشرية والتدريب في متابعة الأثر التدريبي بعد انقضاء مدة (3) أشهر على البرنامج التدريبي كمعيار دولي.

6)      تنفيذ البرامج التدريبية ماعدا التعاقدية بعدد مشاركين لا يزيد على (12) شخص كمعيار دولي.

أهدافنا :

1)      توفير الكفاءات للملتحقين, أصخاب القدرة والطموح في أنحاء العالم,و الذين يبحثون عن مردود في مختلف مجالات البرامج.

2)      تحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع عمل.

3)      إقامة شراكات وتعاون مع بيوت الخبرة والأكاديميات والجامعات البريطانية العريقة لتحديث معايير التدريب ومواكبة أحدث البرامج .

4)      إقامة شراكات وتعاون مع الوزارات ومؤسسات القطاع العام داخل دولة الإمارات وخارجها لتقديم حلول تدريبية متكاملة تعتمد على تحليل وتحديد الإحتياجات التدريبية لبيئة العمل وفق منظوى منهجي متطور وتنفيذها بأعلى المعايير الدولية لدعم وتطوير قدرات ومهارات الموارد البشرية فيها.